ابحث في الموقع
    
صور منتقاة
 
 
التصويت
 
ما هو رأيك بالموقع
ممتاز
جيد
متواضع
 
مركز الأخبار / اخبار القسم / تواصل العمل على مشروع انشاء المكتبة الاشورية


تواصل العمل على مشروع انشاء المكتبة الاشورية
2013-04-28 13:04:27

جاءت فكرةالمشروع من الرغبة في احياء تراث العراق العريق وما يحويه من حضارات تركت بصمتها في تاريخ الانسانية عامة وتارخ العراق خاصة ومن هذه الحضارات الحضارة الاشورية والتي استقرت في محافظة نينوى جاءت الفكرة في انشاء مكتبة تضم على ما يدل على الحضارة الاشورية وانجازاتها في تاريخ البشرية من رقم ومخطوطات وتماثيل ونصب بالاضافة الى كل ما يتعلق بإدامة الاثار والحفاظ عليها.

هذا ويشمل المشروع إنشاء أبنية خدمية للزوار كقاعة مؤتمرات وكافيتريا وقاعات مطالعة وقاعة انترنت بالاضافة الى انشاء بناية لكلية الاثار ضمن المشروع لتحقيق اكبر استفادة للطلاب في مجال الاثار والدراسات المسمارية ولكي يكونوا عن قرب من الاثار والاطلاع عيلها.

ويذكر أن مساحة المشروع تبلغ 37500م2 تمثل بناية المكتبة مساحة 8000م2 مكونة من 6 طوابق وبناية قاعة المؤتمرات 4300م2 وبناية كلية الاثار 4200م2 أما الباقي فهو عبارة عن مساحات خضراء تم اضافة بعض الافكار اليها حيث هناك جزء من المساحات الخضراء تمثل عمليات التنقيب على الاثار وجزء يمثل مسرح صيفي وجزء عبارة عن نافورة ماء ضخمة مدرجة تمثل مشروع سنحاريب الاروائي كما تم تنظيم بداية للمدخل تمثل إحدى البوابات الاشورية من تلك الحقبة.

وتمثل المكتبة الاشورية واحدة من المحاولات لتعريف الاجيال القادمة والعالم على حضارات وادي الرافدين وما أغنت به العالم من إنجازات في مختلف الاصعدة.

هذا ويستمر العمل في المشروع حيث بلغت نسبة الانجاز تقريباً (34,5%).


الكاتب: ادارة الموقع
القائمة الرئيسية
 

:: الاهداف والرؤية والرسالة
:: كلمة السيد المدير
:: الهيكلية الفنية
:: نشاطات القسم

:: مخطط سير العمل

:: الجوائز والتكريمات

 

 

 
الارشيف
 

:: ارشيف الاخبار
:: ارشيف الصور
:: ارشيف الفديو

 
 
جامعة الموصل

  • العراق – الموصل – قرب المجموعة الثقافية
ارقام التلفونات
  • 9999999999(٠) ٩٦٤+
  • 9999999999(٠) ٩٦٤+

تبويبات رئيسية: 

تابعنا على:
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع